What Does إدارة مشاريع البناء Mean?

Wiki Article



بمعنى آخر، تركز إدارة البنية التحتية على إدارة البنية التحتية طوال دورة حياتها بالكامل. علاوة على ذلك، عادة ما يتم توجيه مشاريع إدارة البنية التحتية إلى جزء أكبر من المجتمع وإشراك الدولة كعميل أو على الأقل أحد أصحاب المصلحة الرئيسيين.

دخول العصر الرقمي، يتزايد تطوير مشاريع البنية التحتية بوتيرة عالية. هذا هو نتيجة لعدد من العوامل مثل زيادة عدد سكان العالم والافتقار الخطير للسكن الميسور التكلفة.

ومن أبرز مسؤوليات راعي المشروع: الموافقة على زيادات ميزانية المشروع، إجراء تعديلات على الجدول الزمني، اتخاذ القرارات التجارية الرئيسية الخاصة بالمشروع، إمداد مدير المشروع والفريق بالموارد المطلوبة.

مشاريع البناء والتشييد تشير إلى مجموعة واسعة من الأعمال التي تهدف إلى إنشاء، ترميم، أو تحسين البُنى التحتية، المباني السكنية، التجارية، أو الصناعية، إضافةً إلى الطرق، الجسور، والمرافق العامة الأخرى.

يدرس الطالب خلال التحاقه بتخصص إدارة المشاريع عدة مواد دراسية ومنها:

تتضمن هذه المرحلة إدارة الموقع، شراء المواد، توظيف العمال، والإشراف على العمليات الإنشائية.

يُعد قطاع البناء من القطاعات الرئيسية في الاقتصاد العالمي ويلعب دورًا محوريًا في دفع عجلة التنمية عالميًا العالمي، ولكنه يعد من بين القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثيرًا على البيئة إذ يستأثر هذا القطاع بنسبة كبيرة من...…

شهادة نعتز بها من أ/عبد العزيز الفايز على تجربة الالتحاق بدورة

رقمنة محفظتك العقارية، وإدارة مرنة لجميع المحافظ العقارية والأسواق مهما كان حجمها.

إدارة هندسة المدن: يتضمن هذا النوع من الإدارة جميع الأبنية السكنية، من منازل وشقق سكنية أو أي مبنى سكني

جميع المشاريع تواجه خلال مراحل تنفيذها معوقات ومشكلات، وبالتالي يجب أن يمتلك مدير المشروع مهارة حل المشكلات للتعامل مع المشكلة وحلها في النهاية، ومن ثم تحقيق المشروع النجاح المرجو.

إيجاد طريقة لزيادة كفاءة العمل لدى العديد من أصحاب المصلحة.

وضع استراتيجيات فعالة لإدارة المخاطر: تعلم كيفية وضع وتنفيذ استراتيجيات فعالة للتعامل مع المخاطر والتخفيف من تأثيرها.

يتطلب التخطيط والتنفيذ الدقيقين لضمان سير كل شيء بسلاسة. وهنا تفاصيل إضافية يأتي دور خطة إدارة مشروع البناء. تتضمن هذه العملية الإلمام بكل جانب من جوانب أعمال البناء.

Report this wiki page